في تطور جديد: السعودية تعتقل 11 أميرا

سبت, 01/06/2018 - 10:41

قالت وسائل إعلام سعودية إن الحرس الملكي ألقى القبض على أحد عشر أميرا تجمهروا في قصر الحكم بالرياض. وقد صدر أمر ملكي بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر، وأودعوا سجن الحائر تمهيدا لمحاكمتهم، وسط تضارب الأنباء بشأن أسباب اعتقالهم.

 

وأضافت المصادر نفسها أن الأمراء السعوديين تجمهروا للمطالبة بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، وللمطالبة كذلك بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

 

وبيَّنت المصادر أن التوجيهات واضحة، وتؤكد أن الجميع سواسية أمام الشرع، ومن لم ينفذ الأنظمة والتعليمات ستتم محاسبته كائنا من كان.

 

أسباب الاعتقال
في المقابل، شكك ناشطون سعوديون على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسباب التي ساقتها السلطات لاعتقال الأمراء، وقالوا إن التجمهر كان اعتراضا على حملة اعتقالات لأقاربهم الأمراء، وتغييب ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف.

 

وفي الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أمرت لجنة مكافحة الفساد باعتقال أحد عشر أميرا من مختلف فروع العائلة الحاكمة، وأربعة وزراء حاليين وعشرات الوزراء السابقين.

 

ويتقدم الأمراء المعتقلين ابنا الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز متعب وتركي إضافة إلى الملياردير الوليد بن طلال، وعشرات المسؤولين، وضباط الجيش، ولم يستبعد مراقبون أن يكون من بين أهداف الحملة القضاء على أي معارضة من داخل الأسرة لتولي ولي العهد محمد بن سلمان السلطة.

 

وبعد ثلاثة أسابيع من الاعتقالات هذه قالت أميرة من الأسرة الحاكمة السعودية إنه أفرج عن الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني المقال بعد احتجازه أكثر من ثلاثة أسابيع.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

حوادث وقضايا

عثر أمس في مدينة " يرو افلا " الحدودية بولاية " كولدا " السينغالية ، على جثة شاب موريتاني يعمل في مجال التجارة معلقة بغصن شجرة بعد مفارقته الحياة ، يدعى : محمد ولد أحمد اعبيد ، يبلغ من العم

فضيحة من العيار الثقيل هزت أخيرا الرأي العام الوطني ,نظرا لبشاعتها وحرمتها في شرع الله الذي حرم هذه الأعمال والفواحش ماظهر منها وما بطن؛ فقد ناشد المواطن الموريتاني مولاي الحسن ولد الشريف أحمد ولد

تعرضت 19 امرأة متزوجة في تفرغ زينة للاغتصاب على يد معتقل يدعى "المفرد ولد المامي" حسب ما جاء في اعترافاته أمام الشرطة والنيابة .

رياضة وفن

أبقى القضاء الفرنسي الفنان المغربي سعد المجرد صاحب الأغنية الشهيرة "أنت باغية واحد" قيد الحراسة النظرية، تمهيدا لمحاكمته على خلفية تهمة اغتصاب فتاة تحمل الجنسية الفرنسية واحتجازها يوم الث

 

أهدر روما فرصة للضغط على يوفنتوس المتصدر بتعادله بدون أهداف مع مضيفه إمبولي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد.

 

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الإسبت أن هناك مخاوف من قبل الفريق الطبي لريال مدريد من فقدان اللاعب بيبي في الأسابيع المقبلة وإمكانية غيابه عن ديربي مدريد الشهر المقبل.

كشف مصدر طبي أن الموسيقار الراحل ملحم بركات شعر بوعكة صحية تم تشخصيها على